عقارات مصر - عقار مصر - عقار - عقار ماب - مبادرة التمويل العقاري - aqar
ramsis 2 بالمصري | فشل محادثات بوتين ونتنياهو بشأن البرنامج النووي الإيراني

فشل محادثات بوتين ونتنياهو بشأن البرنامج النووي الإيراني

الخميس 21 نوفمبر 2013 - 10:29 صباحاً فشل محادثات بوتين ونتنياهو بشأن البرنامج النووي الإيراني
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

اسماعيلية اونلاين : تعثرت محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولم يصلا إلى قاسم مشترك حيال البرنامج النووى الإيرانى.

ووفقا لما جاء على وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء فقد توجه نتنياهو إلى روسيا في مهمة إقناع القيادة الروسية بضرورة وضع شروط ملزمة على اتفاق متوقع بين المجتمع الدولي وإيران لكن يستدل مما قاله بوتين في ختام المحادثات أنهما لم يصلا إلى قاسم مشترك في المسألة الإيرانية وإن كان الحوار السياسي بين روسيا وإسرائيل حول سائر المسائل الأخرى يشهد تطورا.

ويعتقد أن الأمور في المحادثات بين الوسطاء الدوليين الستة وإيران حول البرنامج النووي الإيراني تسير إلى اتفاق تعلق إيران بموجبه العمل في منشآتها النووية لنصف العام مقابل أن تفرج الدول الغربية عن أموال إيرانية مجمدة لدى البنوك الغربية الا ان إسرائيل تقف ضد هذا الاتفاق، مطالبة بوقف كامل للبرنامج النووي الإيراني.

ومع ذلك، لن تسطيع إسرائيل منع صفقة تسعى الولايات المتحدة إلى إبرامها كما يقولون، لذا توجه نتنياهو إلى العاصمة الروسية في مهمة إقناع القيادة الروسية بضرورة أن تتضمن الصفقة المرتقبة رقابة صارمة على المنشآت النووية الإيرانية وتمكين المفتشين الدوليين من دخول منشآت إيرانية سرية.

وذهب الوفد الإسرائيلي برئاسة نتنياهو إلى موسكو يحدوه الأمل في أن توافق القيادة الروسية على ممارسة الضغط على طهران لكي تقدم تنازلات تريدها إسرائيل.

وقال بوتين للصحفيين في ختام المحادثات مع نتنياهو إن محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي تناولت مناقشة "مشكلات البرنامج النووي الإيراني. ونأمل في التوصل إلى حلول مقبولة في أقرب وقت. وقد أظهرت محادثات "السداسية" مع إيران أن الفرصة قائمة. على أي حال فإننا في روسيا متفائلون. وآمل أن تتكلل المحادثات التي استؤنفت في جنيف بالنجاح".

وغالب الظن أن معنى كلام بوتين أنه ونتنياهو لم يصلا إلى قاسم مشترك بخصوص المسألة الإيرانية.


المصدر: شبكة الاعلام العربية



اقتصاد وأسواق

  • تراجع الملوخية وارتفاع الفراولة .. أسعار الخضر والفاكهة بالسوق اليوم

  • البوري يرتفع 3 جنيهات .. أسعار السمك في السوق اليوم

  • الفريق مميش يبحث فرص الاستثمار في صناعة السيارات مع شركة نمساوية

  • المالية : 70% من ميزانية الدولة تعتمد على الضرائب

  • قناة السويس تستقبل وفد من هيئات الموانئ في 17 دولة إفريقية

  • مميش : عبور أكبر سفن الحاويات في العالم لأول مرة بالقناة اليوم بحمولة 221 ألف طن

استفتاءات