الاثنين 26 يوليو 2021 - 08:53 مساءً

بيريز يعرب عن تقديره لموقف فرنسا من النووي الإيراني

الأحد 17 نوفمبر 2013 - 10:10 صباحاً بيريز يعرب عن تقديره لموقف فرنسا من النووي الإيراني
رئيس اسرائيل شيمون بريز

اسماعيلية اونلاين :أعرب الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز عن تقديره لموقف فرنسا الحازم خلال المفاوضات التي جرت مع إيران بشأن برنامجها النووي هذا الشهر، مؤكدًا ضرورة عدم تخفيف الضغوط الدولية الممارسة على طهران.

ونقل راديو "صوت إسرائيل" اليوم "الأحد" عن بيريز قوله، عشية زيارة الرئيس الفرنسي اولاند لإسرائيل، إنه إذا حصلت إيران على قنبلة نووية فستسعى جميع دول الشرق الأوسط هي الأخرى الى تطوير أسلحة نووية.
ومن المقرر أن يصل الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند إلى إسرائيل اليوم على رأس وفد كبير في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام هي الأولى له منذ توليه مقاليد الرئاسة الفرنسية.
وستتركز المباحثات التي سيجريها الرئيس اولاند مع صانعي القرار في إسرائيل على قضية المشروع النووي الإيراني، وسيقام على شرف الرئيس الفرنسي وأعضاء الوفد الذي يضم عددا من الوزراء والمسئولين الفرنسيين فضلا عن العديد من رجال الأعمال حفل استقبال رسمي في مطار بن جوريون الدولي ظهر اليوم بحضور الرئيس الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
ومن ناحية أخرى، أعرب وزير البيئة الإسرائيلي جيلعاد إردان - من الليكود - عن خشيته من أن تتحول الاتفاقية المرحلية الآخذة في التبلور بين الدول الكبرى وإيران إلى اتفاقية دائمة، وذلك بعد التخفيف من وطأة العقوبات الدولية المفروضة على طهران.
ونقل راديو "صوت إسرائيل" اليوم "الأحد" عن إردان قوله إنه سيتعين على إسرائيل عندئذ متابعة ما يجري في إيران بتمعن واتخاذ القرار حول كيفية التعامل مع احتمال تحول إيران إلى دولة توشك على امتلاك أسلحة نووية ، وأضاف أن جميع الخيارات ستظل مطروحة حتى بعد التوصل إلى اتفاق مرحلي بين إيران والدول الكبرى.
وأعرب عن تأييده للمحاولات الرامية إلى التأثير على الرأي العام الأمريكي، مشيرا إلى أنه في مثل هذه الساعة المصيرية بالنسبة للأمن القومي الإسرائيلي فليس هناك مجال للدبلوماسية الهادئة التي تجرى من وراء الكواليس.

المصدر: أ ش أ



اقتصاد وأسواق

  • تراجع الملوخية وارتفاع الفراولة .. أسعار الخضر والفاكهة بالسوق اليوم

  • البوري يرتفع 3 جنيهات .. أسعار السمك في السوق اليوم

  • الفريق مميش يبحث فرص الاستثمار في صناعة السيارات مع شركة نمساوية

  • المالية : 70% من ميزانية الدولة تعتمد على الضرائب

  • قناة السويس تستقبل وفد من هيئات الموانئ في 17 دولة إفريقية

  • مميش : عبور أكبر سفن الحاويات في العالم لأول مرة بالقناة اليوم بحمولة 221 ألف طن

استفتاءات