الاثنين 17 يونيو 2019 - 03:31 صباحاً

الفرعون "مومو" الذي أحتل بريطانيا

الأحد 29 أبريل 2018 - 09:46 صباحاً الفرعون "مومو" الذي أحتل بريطانيا
محمد صلاح
من قرية "نجريج" التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية . لم يساعده الحظ على الالتحاق بالجامعة ، بل فضل الانضمام إلى معهد اللاسلكي بسبب الظروف المالية الصعبة التي عاشها بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم، ولم يقدر على الالتحاق بالثانوية العامة ، بسبب رغبته في التواجد بالقاهرة للانضمام إلى نادي المقاولون العرب.
 
محمد صلاح حامد غالي طه (مواليد 15 يونيو عام 1992)، هو لاعب كرة قدم دولي مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر لكرة القدم.
 
بدأ مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول،ثم اتجه للاحتراف في أوروبا وانضم لنادي بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليان وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي.
 
حقق صلاح مع ناديه الأوروبي الأول بازل العديد من الألقاب،فحصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2012–2013، وجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013، ثم انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وحصل معهم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014–2015 وكذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2014–2015 ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق ثم أنتقل على سبيل الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي ثم انتقل إلى نادي روما وشارك معه طوال موسمي 2015–16 و2016–17 في 83 مباراة أحرز فيها 34 هدفاً.
 
وفي 2017 أنضم لنادي ليفربول بصفقة بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز. ليصبح أغلى لاعب عربي وإفريقي عبر التاريخ وثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي وحقق معهم موسم قوي للغاية حيث أختير 3 مرات كلاعب الشهر في الدوري الإنجليزي ونجح في تسجيل 43 هدفاً خلال موسم واحد ليصبح أحد أكبر هدافي الفريق من حيث عدد الأهداف في موسم واحد.
 
وعلى المستوى الدولي لعب محمد صلاح مع منتخب مصر للشباب في كأس العالم للشباب 2011، ثم المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012 وحصل جائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا لعام 2012 ثم شارك مع المنتخب المصري الأول وكانت مباراته الدولية الأولي خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013 ضد سيراليون ثم شارك في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 والتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 ولم ينجح المنتخب المصري في التأهل لأي من البطولات الثلاث ولكن صلاح احرز 6 أهداف
 
وتم اختياره ضمن فريق العام في إفريقيا 2016 عقب ذلك نجح المنتخب المصري للتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017 و الوصول إلى نهائي البطولة لكن حققوا مركز الوصيف بعد الخسارة من الكاميرون بنتيجة 1–2 في النهائي وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية لكأس الأمم الإفريقية 2017. وشارك أيضاً بشكل فعال في تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 2018 بعد غياب 28 عاما .
 
أصبح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح حديث العالم أجمع، فلا تجد مجالا إلا ويتحدث أهله عن الفرعون المصري المتألق، وباتت الصحف الرياضية العالمية تتحدث يوميا عن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، ومنافسته لكبار نجوم العالم وعلى رأسهم ميسي ورونالدو.
 
واحتفلت مصر بالملك المتوج محمد صلاح بعد حصوله  علي جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017/2018، بالإضافة للأداء المذهل الذي قدمه في دوري الأبطال رفقة فريقه ليفربول، حيث ساهم بفوز فريقه الإنجليزي على نادي روما الإيطالي، بتسجيله لهدفين وصناعة مثلهما، الأمر الذي دفع العديد من عشاق الساحرة المستديرة وخبراء الكرة إلى كيل المديح للاعب المصري الذي ينتظرون منه أداء كبيرا في بطولة كأس العالم المقررة صيف العام الحالي في روسيا.
 
نشرت شبكة "بي تي سبورت" الناقلة لمباريات دوري أبطال أوروبا، فيديو عقب مباراة ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي التي أقيمت ليلة الامس، لتنقل تعليق ستيفين جيرارد قائد الريدز التاريخي.
 
وعلّق "جيرارد" على أحداث المباراة، وقال عن "صلاح" أنه أعظم لاعب على وجه الكرة الأرضية في الوقت الحالي دون ادنى شك.
 
وقام حساب "بي تي سبورت" بعمل استفتاء لمتابعيه لمعرفة من هو أعظم لاعب في العالم بالوقت الحالي ووضع محمد صلاح من مصر، وليونيل ميسي من الأرجنتين، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وظهر تفوق "صلاح" في الساعات الأولى من التصويت.
 
هذا هو شاب مصري بسيط وعلي خلق بالجد والعمل بدأ خطوات النجاح، وبالإخلاص والاتقان جنى الثمار، فأصبح قدوة لأجيال، وملهما لأوطان.. هذا ما فعله الفرعون المصري محمد صلاح، في جماهير قلاع الأنفيلد، بعد أن بات الفارس الوحيد القادر على إسعاد الجماهير في إنجلترا ومصر.
 
“صلاح” الذي سجل هذا الموسم 37 هدفا في جميع البطولات، واعتلى صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بـ29 هدفا، نصبه الجماهير معشوقًا لهم، وغنوا له وبات له عشاق بالملايين في انجلترا وفي معظم دول العالم حتى ان الاطفال في مدينة ليفربول وجدوا فيه بطلهم الخارق
 
وكتب أحدهم رسالة أرهفت قلوب الجميع يقول له فيها: “ألم تكتف بعد؟ أما آن لك أن تتوقف عما تفعله احتراماً لتاريخ من سبقوك؟ أما يكفيك أن تقضي على العنصرية ضد العرب؟ أتظن أن قدميك على الأرض تزلزلان قلوب المدافعين وحراس المرمى وحدهم؟
 
الأمر ليس هكذا يا فتي.. أنت تعصف بكيان دولة كاملة.. تغنوا باسمك في موسمك الأول ولم تكتف.. حملوا أعلام الدولة المصرية فلم تتوقف.. رسموا ابتسامتك البريئة على جدران منازلهم فما ارتضيت.. والآن.. إلى أين أنت ذاهب بهم؟ ألا تعلم أنك أقوى إعصار عاطفي مر علي أمة ليفربول؟ أتظن أنه من السهل أن تعبث بأرقام نُقشت بالدماء على قلاع الأنفيلد الحصينة؟ قلتها لك وسأكررها عليك مرة أخرى.. أنت قررت أن تعاقب بريطانيا على احتلالها لبلادك.. ونجحت فى أن تحتل دولةً كاملةً وحدك.. وليتك استعمرت أراضيهم.. أنت استعمرت قلوبهم وعقولهم وحناجرهم التي تهتف لك.. ولم تكتف.. وأعلم أنك لن تكتفي حتى ترى دموع أصحاب الأرقام التي تحطمها بعينيك.. فيا صاحب الابتسامة الطفولية.. يا صاحب الأخلاق الرفيعة.. إن خدعت الجميع فلن تستطيع أن تخدعني.. فلقد خبرتهم وأنذرتهم لكنهم تجاهلوني..
 
قلت لهم إن الألماني (يورجن كلوب) لم يتعاقد مع لاعب كرة قدم.. الألماني تعاقد مع خلوق محترف.. خلوق محترف اسمه محمد صلاح”.


اقتصاد وأسواق

  • تراجع الملوخية وارتفاع الفراولة .. أسعار الخضر والفاكهة بالسوق اليوم

  • البوري يرتفع 3 جنيهات .. أسعار السمك في السوق اليوم

  • الفريق مميش يبحث فرص الاستثمار في صناعة السيارات مع شركة نمساوية

  • المالية : 70% من ميزانية الدولة تعتمد على الضرائب

  • قناة السويس تستقبل وفد من هيئات الموانئ في 17 دولة إفريقية

  • مميش : عبور أكبر سفن الحاويات في العالم لأول مرة بالقناة اليوم بحمولة 221 ألف طن

استفتاءات



السيسي والانتخابات القادمة

  • المرشح أمام السيسي سيكون كومبارس
  • السيسي ليس له منافس أصلاً
  • من حق الجميع خوض التجربة
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لشبكة بالمصري الأخبارية 2017