الاثنين 01 مارس 2021 - 02:56 مساءً

"سعيد عبدالغنى" يكتب : نادي القناه .. ماضي جميل وحاضر هزيل

الأحد 22 أبريل 2018 - 02:33 مساءً "سعيد عبدالغنى" يكتب : نادي القناه .. ماضي جميل وحاضر هزيل
سعيد عبدالغنى

 تساؤلات مهمة قفزت امامي فجأة ولم اجد لها اجابات مقنعة ، فقررت ان اضعها امام اصحاب الشأن لعلها تجد اجابات شافية او كضوء احمر يستوجب وقفة جادة لتصحيح الاوضاع  ... !                                              أين نادي القناه لكرة القدم من اضواء كرة القدم المصريه من سنوات  بعد ان كان في بؤرتها ؟؟

    لماذا  تدهورت احوال هذا النادي العريق التابع لاكبر مرفق ملاحي في العالم  ؟؟
    لماذا ساءت امور اول نادي انتزع ببراعة كأس مصر كأول بطولة تدخل الاسماعيلية. موسم ١٩٦٢ / ١٩٦٣.؟؟
    لماذا لا يحظي هذا النادي بالدعم المناسب من هيئة قناة السويس العالمية باعتباره ممثلها الشرعي  ؟؟.
كيف لا يكون لهذه المؤسسة العالمية فريقاً يليق بمكانتها وحجمها محليا وعالميا  ؟؟
اسئلة كثيرة فرضها الواقع المرير الذي يحيط بالنادي من كل اتجاه لدرجة ان هذا الواقع علي وشك اهدار تاريخه !
  
   نادي القناه من الاندية التي لها تاريخ  مشرف وكان ملئ السمع والبصر واخباره تتصدر كافة اجهزة الاعلام وكانت الاندية المصرية تقيم له الف حساب .
نادي القناه كان من ابرز الاندية التي ساهمت في دعم كافة المنتخبات الوطنية بنجوم من العيار الثقيل... امثال بيضو وعادل زين ولوفه وحافظ الغباشي والحارس الفذ براسكوس والزرقاني والسيد ابوجريشه وسالم سالم واحمد عبدالحليم ومحمد عبدالله وفتحي نافع وحسين الشوكي وسمير شفيق وغيرهم من النجوم الكبار .. وقد كان لوجوده  في دوري الاضواء مع شقيقه الاسماعيلي اضافة رائعة  الي الاسماعيلية وميزة انفردت بها عن بقية محافظات مصر في ذلك الوقت  ، مما جعل شعبها يزهو ويفخر بوجود قطبين من ابرز اقطاب كرة القدم المصرية ... اضافة الي  الكثير من الفوائد المجتمعية والاعلامية بالاضافة الي ما كانت تحظي به هيئة القناة من كثافة اعلاميه بسبب تألق ناديها وتألق نجومه ، وانتزاعه بجدارة بطولة كأس مصر  ... والان اصبح اشبه باقل ناد من اندية الكفور والنجوع 
 
  هل يعقل او يليق بهيئة القناه ان تترك ناديها وممثلها الرياضي الوحيد لتتلاعب به الاندية المغموره  ولتعبث به قواعد الروتين الوظيفي العقيم ، في زمن تزهو فيه الرياضة المصرية بعد ان تحررت من الروتين الحكومي . 
 
     هل يليق ان يتحمل مسوؤلية فريق القناه لكرة القدم فريق من الاداريين الموظفين - مع احترامنا للجميع - في حين ان ابناء النادي من اللاعبين  القدامي والدوليون   من اصحاب الخبرات كلاعبين ومدربين واداريين يتابعون ناديهم وهو يعاني من المرمطه من خارج الاسوار  ... لماذا لا يتم الاستعانه بخبرات هؤلاء النجوم وان يلقي علي عاتقهم مسوؤلية استعادة مجد هذا النادي العريق .
   لا ننكر هنا الدور المتميز الذي يقوم به المهندس محمد عبدالعظيم رئيس النادي العام نحو الارتقاء باندية هيئة القناه. الذي منهم نادي كرة القدم .. له جهود بارزة في تطوير اساليب عمل الانديه ولكن علينا ان نتفق علي ان اندية كرة القدم تحتاج الي بعض المعطيات التي ربما تختلف عن معطيات  ادارة الاندية بموظفين ليس لديهم الخبرات الفنيه الميدانية ولا الادارية المناسبه .
 
ونادي القناه يزخر الآن بعدد كبير من ابنائه الذين لديهم الخبرات الكافيه لانقاذ النادي من الوعكة المؤسفة التي المت به من سنوات وذلك من خلال تشكيل منظومة فنية قوية تتمتع بصلاحيات مناسبه للاستفادة من خبراتهم وحبهم لناديهم في وضع خطط وبرامج فنيه يمكنها النهوض بالنادي والعمل علي انقاذه واعادته الي  دوري الاضواء كما كان ... اضافة الي  احتوائهم داخل اسوار النادي .. واذكر من هؤلاء الان الكابتن الكبير عادل زين والكابتن حافظ الغباشي وابناء النادي مصطفي المنزلاوي وحسين الشوكي ومدحت عاشور وسيد المغربي ومحمد نصر وسيد الطباخ وعصام شحاته  وغيرهم لديهم كل الاستعداد لخدمة ناديهم العريق .. القناه .
 
   وهنا اتوجه الي الفريق مهاب مميش رئيس هيئة القناه لاشكره اولا علي كل مايقدمه الي الاسماعيلية والاندية بصفة خاصة من دعم ورعاية في اطار جهوده المقدره ... وارجوه ثانياً ان يوجه قليل من اهتمامه الي نادي القناه ويدعمه حتي يعود الي سابق عهده ، وتأكد اذا تحقق لنادي القناه انجاز الصعود في عهدكم لن ينساها شعب الاسماعيليه وستسجل ضمن ما تحقق من انجازات خلال ترؤسكم لهذا المرفق الملاحي العالمي الكبير .
 


اقتصاد وأسواق

  • تراجع الملوخية وارتفاع الفراولة .. أسعار الخضر والفاكهة بالسوق اليوم

  • البوري يرتفع 3 جنيهات .. أسعار السمك في السوق اليوم

  • الفريق مميش يبحث فرص الاستثمار في صناعة السيارات مع شركة نمساوية

  • المالية : 70% من ميزانية الدولة تعتمد على الضرائب

  • قناة السويس تستقبل وفد من هيئات الموانئ في 17 دولة إفريقية

  • مميش : عبور أكبر سفن الحاويات في العالم لأول مرة بالقناة اليوم بحمولة 221 ألف طن

استفتاءات



السيسي والانتخابات القادمة

  • المرشح أمام السيسي سيكون كومبارس
  • السيسي ليس له منافس أصلاً
  • من حق الجميع خوض التجربة
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لشبكة بالمصري الأخبارية 2017