الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 06:26 مساءً

"سعيد عبدالغنى" يكتب : الجسور الجديده .. إضافة رائعة للاسماعيلية

الأحد 08 أبريل 2018 - 10:17 صباحاً "سعيد عبدالغنى" يكتب : الجسور الجديده .. إضافة رائعة للاسماعيلية
سعيد عبدالغنى
بعد غيبة طويلة امتدت نحو خمسة أشهر، غبت فيها  عن الإسماعيلية لأول مره.. وفور وصولي إلى مدخل المدينه هالني ما شاهدت.. المدخل اختلف تماما.. الطريق من بدايته يعطي انطباع جميل ويشير إلى أنك مقبل على دخول مدينة راقية..  بعد إعادة صياغته بهذه  الصورة الحضارية بالغة الرقي وحاط بارقي درجات الأمن والامان... هذا المشهد الرأئع الذي شاهدته شرق وغرب ترعة الإسماعيلية ابهرني... حيث أزدهرت الجوانب وزادت المساحات  الخضراء واتسع نهر الطريق ، وتم استكمال الأسوار المحيطة بالترعة لترسم معالم  كورنيش رائع يزينه ممشى لممارسة الرياضة.. في لوحةمتكاملة العناصر الفنية رغم عدم اكتمال بقية الجسور المهمة.. وتخطيط ممرات آمنة لعبور المشاه. 
   وقد جاء انشاء الجسور بهذا الشكل الهندسي المتقن  ليواجه الأزمات المرورية الخانقة التي تتعرض لها مناطق وسط المدينة في معظم ساعات اليوم وأحدثت سيولة مرورية أعادت إلى الإسماعيلية وجهها الحضاري وساهم المشروع في تخفيف  الحوادث المرورية... حقيقةلقد نقل هذا المشروع مدينة الإسماعيلية نقلة حضارية كبيرة.. نقلة  مزجت الجمال والرقي بالحضارة والرؤي المستقبلية .. هذا المشروع جسد حجم ماتتمتع  به الإسماعيلية من جمال طبيعي عززة التخطيط الهندسي المتميز الذي تم تفصيله بدقة لتتناسب مع الطبيعة التي اختص بها الله هذه  المدينة.
   وهنا يستوجب تحية صاحب القرار الشجاع والقوات المسلحة التي ساهمت في عملية التنفيذ بقوة وتحية خاصة اوجهها إلى السيد المحافظ والسادة نواب مجلس الشعب ومدير ورجال مرور الإسماعيليه َوكل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع التاريخي. 
   وشخصيا أراه تاريخي ومؤثر لأنه أصبح علامه مميزه وفارقة في تاريخ هذه المدينه، سيخدم جيلنا والأجيال القادمة، رغم اعتراضات سخيفة وغير مقنعة قرأتها على بعض مواقع التواصل الاجتماعي أثناء عمل المشروع وحتى بعد الانتهاء منه وافتتاحه،  ولا اخفي أنني قد تأثرت وحزنت قبل أن أشاهد هذا الإنجاز الكبير .. والمؤسف ان هذه الانتقادات التي بلغت حد الشتائم جاءت  من بعض الذين لهم علاقة وثيقة بالعمل الهندسي.. ولكنني بعد أن رأيت هذا الإنجاز الكبير... تأكدت أن هؤلاء - أصحاب النظارات القامة - يعشقون اللون الاسود.. فقط لأنه اسود ويتفق مع رؤاهم وتطلعاتهم.. ولاني اعرفهم جيدا اوجه لهم دعوة مفتوحة للمرور على المشروع بتفاصيله رغم عدم اكتماله وفي سيارة واحده..لنرى معا أثاره الإيجابية، شريطة أن يتخلوا عن نظاراتهم القاتمة قبل الرحلة!! 
   عموما المشروع أكثر من رائع وعلينا الاستفادة منه والمحافظة عليه، وتطويره .. 


اقتصاد وأسواق

  • تراجع الملوخية وارتفاع الفراولة .. أسعار الخضر والفاكهة بالسوق اليوم

  • البوري يرتفع 3 جنيهات .. أسعار السمك في السوق اليوم

  • الفريق مميش يبحث فرص الاستثمار في صناعة السيارات مع شركة نمساوية

  • المالية : 70% من ميزانية الدولة تعتمد على الضرائب

  • قناة السويس تستقبل وفد من هيئات الموانئ في 17 دولة إفريقية

  • مميش : عبور أكبر سفن الحاويات في العالم لأول مرة بالقناة اليوم بحمولة 221 ألف طن

استفتاءات



السيسي والانتخابات القادمة

  • المرشح أمام السيسي سيكون كومبارس
  • السيسي ليس له منافس أصلاً
  • من حق الجميع خوض التجربة
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لشبكة بالمصري الأخبارية 2017