الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 06:26 مساءً

سعيدعبدالغنى يكتب : اللي حضر العفريت .. يصرفه !!

الأحد 04 مارس 2018 - 10:10 صباحاً سعيدعبدالغنى يكتب : اللي حضر العفريت .. يصرفه !!
سعيد عبدالغنى
تلقيت العديد من المكالمات الهاتفية والتعليقات الموضوعية حول ماجاء في مقالي السابق  بعنوان " الاسماعيلي والاهلي .. علاقة مثيرة للجدل " وجاءت التعليقات جيدة مابين مؤيد ومعجب ومعارض .. وحيث اني كنت قد تحدثت عن توتر العلاقات بين النادي الاهلي والعديد من الأندية المصريه بداية من النادي الاسماعيلي واكدت بالأدلة القاطعة - مع احترامي وتقديري لكافة الآراء-  أن النادي الاهلي هو المسؤول الأول عن هذا التوتر الذي امتد ليشمل عددا كبيرا من جماهير الأندية المصرية . 
   ولا اخفي اني قد تعمدت إثارة هذه القضية الان لأن البلد مقبلة علي مرحلة بالغة الحساسية ، وتحتاج من الجميع التركيز والالتزام والهدوء ، ولتحقيق هذا ينبغي القضاء تماما علي مصادر القلق والإثارة .. فهناك أولوياتينبغب الالتزام بها وهب أن يعم الامن والامان والحب والولاء في الملاعب ... وغالبية الشعب المصري ينتمون إلي أندية .. هذه الأندية أصبحت متشابكة في ظل الاحتراف .. والاقوي هنا من يملك الإمكانيات الماديه والنفوذ .. والنادي الأهلي الوحيد الذي يملك الاثنان ، لهذا نجده يتعامل أو ينظر إلي بقية المنظومة من برج عاجي وعالي في نفس الوقت .. وهذا الأسلوب أراه لا يليق بالمرحلة القادمة ولا يتناسب مع الثقافة الجديدة ..ولكن إذا استمر  فالصدام قادم لا محالة  ! 
     اذن لابد أن تكون هناك مبادرة قوية من النادي الاهلي .. مبادرة تعكس الروح الجديدة لمجلس إدارة الخطيب  ، مبادرة صريحه يشعر بها كل عناصر المنظومة ، ولان سياسة خطف اللاعبين والمدربين هي  من أبرز أسباب استياء الأندية وجماهيرهم ، أري ضرورة اغلاق مدرسة خطف اللاعبين بالضبة والمفتاح  هذه المدرسة التي كانت السبب في إيجاد فجوة كبيرة بين الأهلي وبقية الانديه التي كان قد  أسسها طيب الذكر عبده البقال ، والتي تولي  إدارتها باحترافيه ،
وطور أهدافها  الداهيه عدلي القيعي .. اذا أكد الاهلي عزمه  علي عدم اتباع هذا الأسلوب .. اسلوب خطف اللاعبين ،بالتأكيد ستكون بداية مبشرة لمرحلة جديدة من العلاقات الطيبة بين الأهلي ومنظومة كرة القدم المصرية .
       
وهنا اكرر ان الاهلي هو الذي حضر العفريت وعليه صرفه بمعني أنه هو السبب في تعميق الفجوة  وتوتر العلاقات ، وعليه ايجاد الوسيلة المناسبة ،حتي تتوازن علاقاته مع الجميع ، وحتي يتحول الاستياء الي علاقة مودة ومحبة بين كل الأندية وجماهيرهم .
 


اقتصاد وأسواق

  • تراجع الملوخية وارتفاع الفراولة .. أسعار الخضر والفاكهة بالسوق اليوم

  • البوري يرتفع 3 جنيهات .. أسعار السمك في السوق اليوم

  • الفريق مميش يبحث فرص الاستثمار في صناعة السيارات مع شركة نمساوية

  • المالية : 70% من ميزانية الدولة تعتمد على الضرائب

  • قناة السويس تستقبل وفد من هيئات الموانئ في 17 دولة إفريقية

  • مميش : عبور أكبر سفن الحاويات في العالم لأول مرة بالقناة اليوم بحمولة 221 ألف طن

استفتاءات



السيسي والانتخابات القادمة

  • المرشح أمام السيسي سيكون كومبارس
  • السيسي ليس له منافس أصلاً
  • من حق الجميع خوض التجربة
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات

تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لشبكة بالمصري الأخبارية 2017